The Basic Principles Of مقالات العلامة التجارية

Wiki Article



تجمع هذه الأنواع المختلفة من العلامات التجارية على تعددية الاستراتيجيات التي يمكن للشركات اتباعها لتحديد هويتها وترويج منتجاتها في السوق.

العلامة التجارية هي جزء من الهوية التجارية، وهي عبارة عن العلامات والرموز البصرية التي تمثل الهوية التجارية بشكل ملموس. تشمل العلامة التجارية العناصر المرئية مثل الشعار، الألوان، الخطوط، الرموز، والرسوم البيانية التي تستخدم لتمييز وتمثيل الشركة أو المنتج أو الخدمة.

ولا تقتصر الحماية على الأصناف والسلع العالمية المشهورة، بل تتعداها إلى حقوق الملكية الفكرية والصناعية لا سيما في مجال البرمجيات والاختراعات…إلخ.

تعدّ العلامة التجارية أو الصورة البصرية واجهة الشركات على عدة مستويات. فهي تمكِّن الشركة من تمييز منتجاتها أو خدماتها عن منتجات الشركات المنافسة أو خدماتها، وتساعد على توظيف أساليب التسويق على نحو أفضل.

كما يقدم لك الدعم الكامل في حالة الرغبة حول الاستثمار التجاري في السعودية، ويقدم لك العديد من التسهيلات التي تساعد على تدعيم النشاط التجاري الممارس والاستثمار التجاري مثل تسجيل العلامة التجارية بمكتب الملكية الفكرية المحلية، وغيرها.

من قام بتدوين العلامة التجارية بطريقة تضلل فيما إذا كانت تم تسجيلها.

استخدام علامة تجارية غير مسجلة في الحالات المذكورة في المادة الثانية والرابعة والخامسة من نظام العلامات التجارية بالمملكة العربية السعودية.

نضمن لك التعامل مع خبراء الاقتصاد العالمي الذين يقدمون لك الاستشارة القانونية اللازمة حيال المشروع التجاري الخاص بك، وتقديم المعلومات القانونية التي تتمحور حول تدعيم العلامة التجارية.

ويوفر نظام لشبونة للتسجيل الدولي لتسميات المنشأ الحماية لهذه المنتجات من خلال تسجيل واحد.

بعيداً عن صخب الأحاديث حول آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات، ورواج آخر مبتكراتها، لا …

نحن نضم أشهر محامي قضايا تجارية بالمملكة العربية السعودية، وعلى أتم الاستعداد للقيام بتقديم العديد من الخدمات القانونية التجارية مثل تسهيل الإجراءات القانونية اللازمة لتسجيل العلامة التجارية بالسعودية واختيار المشروع المناسب لك.

دليل فئات العلامة التجارية بالسعودية واختيار المشروع المناسب

فارتباط شيء ما يَقْضي باستدعاء الصور المستبطَنة لهذا انقر على الرابط الشيء، حينها يغدو أحد التصوُّرين سبباً لانتقال الذهن إلى تصوُّر الآخر.

نظام مدريد – أضحى التسجيل الدولي للعلامات التجارية يسيرا

Report this wiki page